الاثنين، 16 نوفمبر 2015

مش للنشر في الفيس بوك



السلام عليكم
عُدتُ من جديد، ديما نقول، عُدت وبعدين ننقطع
المهم، هذه أول مرة نكتب على طول في مدونتي بدون ما نكون كاتبة في (الورد) وموتية كلام، معناها كلام مباشر من القلب
أول شرط:
هذه التدوينات واللي تليها غير مسموح نشرها في الفيس ، والسبب أن الفيس مولي زي (شعير اليهودي)، مخلط صالح وطالح، وانا فاض بيا منهم
ثانيا: مدونتي صديقتي الصدوقة، وأنا محتاجة صديقة مخلصة الفترة هذي، والحق عندي هلبة صاحبات وغاليات عليا، لكن مدونتي مافيش زيها
المدونة ماخشيتهاش من سنة 2014، المفروض ترفع عليا قضية، لكنها ودادة، لم طقيت الباسورد، فتحتلي وقتلي مرحبا
لقيت هلبة تعليقات تحتاج المراقبة والنشر، لقيت تعليقات حلوة وترفع المعنويات، شكرا سارة من الزاوية، ولقيت شنائم اشكال الوان، هذا كله في جرت الموضوع اللي كتبته سنة 2008، بتع الموفدات الليبيات، غلطت في حاجات وأصبت في حاجات مانبريش نفسي، والدكتور غازي القبلاوي قالي ياكريمة، لازم تردي ماتخليش الموضوع مفتوح بالطريقة هذي، وانا ماسمعتش كلامه، تخيلوا ان من 2008 وحتى الان 2015 قاعدة توصلني تعليقات عليه، لازم ندير فيه راي.
الحاجة الثالثة: تعرفوا حال البلاد
ان نحس بل عندي ايمان اني نقدر ندير حل لبلادي، تخيلوا انا نقدر ندير مصالحة في ليبيا، باذن الله، السنة اللي فاتت كنت حامل ومريضة جسديا ونفسيا، كنت مكتئبة، السنة هذه نشيطة أكثر من اللازم
مش مدونتي اسمها يوميات امرا ليبية:
شوفي يومي كيف يفوت،انوض الساعة 6 الصبح، بعد ما نكون نضت 3 مرات اساسيات، هما الساعة 2 والساعة 4 والساعة5، علاش النوض المرات الثلاثة هذوا، لان قلبي واجعني ع القراية ونبي نقرا، لكن ماتخافوش ما نقراش، غير نقلق في منام عمري وخلاص، ولازم بنوض مرات ثانية بيش انشوف صغاري متغطيين والا لا، كويسين وراقدين ومرتاحين والا، يعني تفتيش دوري
المهم، ادرت قانون وجدول في الحوش وهو:
الفطور الساعة 7 الصبح
الغذاء الساعة 1:30
العشاء الساعة 7
نطفوا التلفزيون الساعة8
نرقدوا الساعة 9
درت جدول طعام، مينيو يعني menu 
الفطور مرة تن ومرة زيت وزعتر ومرة دحي عيون ومرة شكشوكة ومرة رب وطحينة ومرة توست ومرة بريوش ومعاه تمر وشاهي وجدول لفطور يحيى في المدرسة، السندوتش الاساسي ومعاه مرة بانكيك ومرة وافل ومرة فشار ومرة دوناتس ويكون معاه سلاطة: دوائر خيار وطماطم وصويبعات جزر
المهم، يروح يحيى نتغذوا ونبدوا في القراية
القراية اللي فهمتها ليحيى انها ثلاثة مراحل: كتابة الواجب، بعدين القراية والحفظ وبعدين مراجعة الحفظ، كتابة الواجب بس ماهيش قراية.
تعرفوا اني مدربة تنمية بشرية متخصصة في 1000 مجال، تعليم نشط والتعليم التفاعلي والتعليم باللعب والتربية الايجابية ومن الكلام هذا، وهذا كله نطبق فيه مع يحيى ونزيد فوقه في تخصص تاني ما نقولش عليه، لما يحيى مايحفظليش ومايتجاوبش معاي، اسمه التعليم بالعياط والتربية بالضرب بالمعلاق
امس جاب درجة مصكرة في تطبيق الانجليزي شوي رفعت الاطفال رحلة لأبو ستة
بالمناسبة يحيى راهو صف أول ابتدائي
الماسنجر بتعي معبي رسائل ومسجات والتلفون طول الوقت يشرين الناس يبوني نعطي محاضرات وانا عندي ما نعطي ، ونقدروا نتعاونوا نحركوا المياه الراكدة في بلادنا، 
المهم توا ماريه تعيط، بنشوفها خيرها
المرة الجاية تو نحكيلكم على خيبة أملي في انسانة وثقت فيها وبنيت عليها آمال وعطتني درس ما عمري ننساه
أحـــــــــلام البدري: تدوينتي مش للنشر في الفيس، هذا كلام بيني وبين مدونتي الغالية الحبيبة، زي ايام زمان 
سلامات توا

ليست هناك تعليقات: