الأحد، 21 سبتمبر 2008

الواجب الثاني: واجب أسئلة may عن واجب أسئلة عبد الله

صاحب مدونة هايم في حب بلادي أطلق موضوع خفيف الظل، وسلمه من واحد لواحد ولما وصلني عن طريق مدونة may، أنا بنعترف ونقول الحق، يعني في الأول بندير روحي (حوله) وما سمعتش بيه لكن بعدين قلت خل نحترم نفسي ونجاوبه.
ستة حاجات ممكن حد يشوفوك لأول مرة ما يعرفهمش، بالنسبة ليا ممكن ما نجيبهمش بالزبط مش حد يشوفني أول مرة ما يعرفهمش لكن هما ستة حاجات نحاول نجمعهم في شخصيتي وخلينا نبدوا باسم الله:
1/ أنا امرأة صريحة جداً وواضحة، حياتي ما فيهاش أسرار ولا عندي شي مدسوس ولا عندي شي نخاف منه كلمتي نقولها وما همني في اللي يطربق.
2 اللي ممكن ما يعرفاش حد يشوفني لاول مرة إني والحمد لله ما ناكل مقلب يعني مش ساهل يفوتو عليا (الطروح) بالعربي ما نحبش اللي يديروا في روحهم فالحين اكثر من الناس واذكي من الناس
3/هذي خلوها بيني وبينكم... نحب الطبخ جدا ولما تزوجت ما كنتش نعرف نطيب كويس وزوجي ساعدني هلبة في اتقان أساسياته وبعدين اكتشفت ان عندي هذي الموهبة (الطبخ) ومن احلى اوقاتي لما نكون في المطبخ ونطيب في حاجة،).
4/مشكلتي في الاولويات قاعدة نتصارع انا وحياتي اللي كلها مفاجآت وديما عندي الف حاجة في راسي تبي الديران لين نتلخبط
هذا هكي اربع نقاط ودهشت لكني اظن ان الناس تقدر تحدد صفاتك الظاهرة والغير ظاهرة في الغالب أكثر من أنفسنا وأنا توا بنحطها في رأس زوجي ترى خلونا نشوفوا شن بيقول هو فيه (غير بالشوية يا رامز).
(سأحاول في هذا المقام استذكار بعض انطباعاتي الأولى عند لقائي "كريمة"، في شكل ستة أشياء قد لا يدركها الغير من المرة الأولى.
أولى هذه الأشياء السن. أن الناظر لها لن يقدر عمرها الحقيقي وسيجزم إنها بعد لم تتجاوز العشرين (اللهم صلي على النبي).
ثاني الأشياء. أن من يتحدث إليها سيجدها تتحدث بطريقة مرتبة وأنها تعرف كيف ترتب أولويات نقاشها، بينما العكس من ذلك، فالأولويات عندها مفقودة.
ثالثها إن عينيها تحمل قوة، تعطي انطباعاً إن هذه المرأة قوية وليس من السهل إبكاؤها، وعلى العكس فدمعتها قريبة، فبكاء طفل بالقرب منها كفيل باستدرار دموعها.
الرابعة، قد تجدها هادئة وادعة تستجيب، لكنها في المقابل عنيدة أو بمعنى آخر من الذين يصرون على آرائهم مالم يثبت العكس، ولعل من أهم الآثار لهذه الطبيعة إنها لا تستسلم للبائعين بسهولة، فتظل تماكسهم حتى تحصل على ما تريد بأقل سعر.
الخامسة، انشغالها قد يعطيك انطباعا إنها تريد أن تنهي عملها في أسرع وقت، لكن على العكس، بالها طويييييييييييييييل.
سادس هذه الأشياء وآخرها، أنك تظن إنها فتاة رقيقة، بينما التجربة تثبت لك قوة وصبرا على الاحتمال ومعاندة الحياة.

هناك تعليقان (2):

may يقول...

واخيرا وخيتى كريمه حلتى الواجب وفوقها مش بروحك معاك زوجك المصون يساعد فيك !!!!
ياله مش مشكلة المهم وصلنه لبعض المعلومات عليك وانتى يا كريمة ما شاء الله عليك خليك ديما هكى ورهى الايام والغربه والناس تغيرك ...

elsha3er يقول...

السلام عليكم ورحمة الله انا احمد الشاعر من مصر بجد مدونتك جميلة وموضوع الواجب دة رائع

وأنشأالله سوف ندعو سيادتكم للمشاركة فى الرأى فى قصيدة الاخوية المنسية فى الجامعة العربية

احمد الشاعر